اتفاقية لنقل النفايات النووية الاسرائيلية الى قطر والبحرين..

اتفاقية لنقل النفايات النووية الاسرائيلية الى قطر والبحرين..

بانوراما الشرق الأوسط

علم بانوراما الشرق الأوسط من مصدر موثوق أن شركة ” لامور” السويدية التي تعمل في مجال الخدمات البترولية كمجال عمل معلن و بمعالجة النفايات النووية كعمل سريّ غير معلن قد زار مندوبها تل ابيب في 16 نوفمبر الماضي للاتفاق على نقل النفايات النووية الاسرائيلية الى قطر والبحرين.

و افاد المصدر الذي كان يعمل مديرا تنفيذيا في “لامور” قبل استقالته منها انه خاض مفاوضات سرية بين شركتي النفط البحرينية والقطرية لدفن النفايات النووية في ابار النفط “الميتة” في كلا البلدين.

و قال المصدر ان الاتفاق الغير معلن يقضي بنقل النفايات النووية الاسرائيلية على فترات متفاوتة و حقنها في ابار النفط التي خرجت عن الخدمة مقابل مبالغ مالية ستدفعها الحكومتين القطرية والبحرينية للشركة السويدية في مقابل اتفاقية سرية مع الحكومة الاسرائيلية تقضي بالدفاع عن الدولتين حال تعرضهما لخطر عسكري.

و قال المصدر ان المخاطر  الناجمة عن خطر دفن النفايات النووية في الابار المقفلة ستبرز واضحة و جلية حال تعرض المنطقة لهزات ارضية بسيطة حيث ستنتقل هذه النفايات جوفيا الى مناطق غير التي دفنت فيها و ربما تتسبب في كوارث صحية خطيرة في المستقبل القريب جداً.