القوات الامنية تفشل مخطط ارهابي لاستهداف كربلاء وتقضي على عشرات الانتحاريين

القوات الامنية تفشل مخطط ارهابي لاستهداف كربلاء وتقضي على عشرات الانتحاريين

الوقت- تمكنت القوات الامنية العراقية يوم الاحد وفي عملية استباقية من افشال مخطط ارهابي لاستهداف كربلاء حيث قضت على عدد كبير من الانتحاريين.

وبحسب ما أعلن وزير الداخلية قاسم الاعرجي، فقد نجحت الخطة الأمنية الخاصة بالأيام العشرة الأولى من محرم، فيما أشارت عمليات الفرات الاوسط الى قتل 21 “انتحاريا” بعمليات استباقية بين حدود محافظتي كربلاء والانبار.

وقال قائد عمليات الفرات الاوسط اللواء الركن قيس خلف رحيمة المحمداوي خلال مؤتمر صحفي عقده في قيادة العمليات الفرات الاوسط، أن “هناك عمليات استباقية جرت قبل وبعد الزيارة وبمشاركة فعالة من فصائل الحشد الشعبي”، موضحا أنه “كانت هناك عملية استباقية في منطقة 160كيلو، على حدود الانبار وكربلاء، بعملية جوية وبرية وتم قتل 21 انتحاريا“.

وفي هذا السياق قال وزير الداخلية قاسم الاعرجي في بيان صحفي “نعلن عن نجاح الخطة الامنية الخاصة بالايام العشرة الاولى من محرم الحرام والتي تكللت اليوم بعاشوراء الامام الحسين عليه السلام”، مشيدا بـ”أبنائه من تشكيلات وزارة الداخلية في كافة محافظات البلاد وما قدموه من ايثار وتضحية ليست بجديدة عليهم، والجهود التي ساندتهم من مختلف القطعات الامنية والعسكرية“.

يذكر ان العتبة الحسينية اعلنت، اليوم الأحد، عن مشاركة 4000 متطوع في زيارة العاشر من شهر محرم لتسهيل عملية دخول الزائرين من مداخل محافظة كربلاء، مؤكداً تأمين المناطق المحيطة بالمحافظة لمنع تسلل “الإرهابيين” إلى المدينة.