بالصور…رئيس الحكومة العراقية يفعل ما لم يفعله أحد في العالم

بالصور…رئيس الحكومة العراقية يفعل ما لم يفعله أحد في العالم

نزل رئيس الحكومة العراقية، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، يوم السبت، 11 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى شوارع محافظة كربلاء، في مهمة عمل مغايرة من نوعها ولم يفعلها نظيره له من قبله في العالم.

تمثل عمل العبادي، بالمساعدة في تنظيف شوارع كربلاء من النفايات التي خلفها الزائرون لتأدية مراسم المناسبة المليونية لأربعينية الإمام الحسين، على مدى أيام الأسبوع الماضي.

وبث المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، عبر الصفحة الرسمية له في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورا ً للعبادي الذي يزور كربلاء منذ ليلة أمس، يحمل بيده مكنسة مع شخص أخر، بالملابس الرسمية، يقومان بتنظيف الأرض من النفايات.

وأطلعت مراسلة “سبوتنيك” في العراق، على صور رئيس الحكومة الذي أحيط بعدد من الحراس الأمنيين، ورجال الشرطة في كربلاء.

ونال فعل العبادي، إعجابا ً وتشجيعا ً من ناشطين مواقع التواصل الاجتماعي الذين رحبوا بنزوله إلى الشارع لأجل المواطن.

وكسب رئيس الوزراء العراقي، رضا وإعجاب الكثير من أبناء الشعب العراقي، بسبب مواقفه وتحركاته التي أثمرت أبرزها عن تحرير البلاد من الإرهاب المتمثل بتنظيم “داعش”، وإعادة العلاقات الثنائية مع دول المنطقة والجوار ومنها السعودية بعد قطيعة دامت عشرات السنين، بالإضافة إلى نزوله إلى الشارع وملامسته واقع المواطنين بين الحين والآخر بشكل مستمر.

وتشهد محافظة كربلاء المعروفة بطابعها الديني المقدس، توافد ملايين الزائرين سيرًا على الأقدام، من محافظات البلاد الأخرى، ودول الجوار على رأسها إيران والكويت وغيرهما، للمشاركة في إتمام مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين، المصادفة في الـ20 من صفر ثاني أشهر التقويم الهجري.

سبوتنيك